المصطفاوية

المصطفاوية


    فنادق لقضاء عطلة في الفضاء!

    شاطر
    avatar
    இĦĚŠĘŇஇ
    المديرون
    المديرون

    عدد المساهمات : 300
    نقاط : 4132
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    العمر : 27
    الموقع : abasa.yoo7.com
    13012010

    عادي فنادق لقضاء عطلة في الفضاء!

    مُساهمة من طرف இĦĚŠĘŇஇ




    فنادق لقضاء عطلة في الفضاء!

    إذا ما كتب لها النجاح، سيصبح بإمكاننا قضاء عطلة في الفضاء، حيث أعلنت شركة "غالاتيك سويت سبيس ريزورت" أنها تعتزم افتتاح أول فندق في الفضاء، واستقبال أول ضيوفها في 2012، رغم أن منتقدين شككوا في المشروع والإطار الزمني للمشروع الذي يتكلف مليارات الدولارات.

    ويقول مهندسو الشركة، ومقرها برشلونة، إن تكلفة الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ في الفندق تبلغ ثلاثة ملايين يورو، ويتضمن السعر دورة تدريبية لمدة ثمانية أسابيع على جزيرة استوائية.

    وسيرى الضيوف لدى إقامتهم شروق الشمس 15 مرة يوميا، وسيسافرون حول العالم كل 80 دقيقة. وسيرتدون زيا من الفيلكرو، لكي يتمكنوا من الزحف حول حجراتهم الصغيرة بلصق أنفسهم على الجدران، مثل الرجل العنكبوت.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة خافيير كلارامونت، ومهندس الطيران السابق، إن المشروع سيضع شركته في طليعة صناعة وليدة، أمامها مستقبل هائل، متوقعاً أن يصبح السفر عبر الفضاء شائعا في المستقبل، مضيفاً "من الطبيعي جدا أن نعتقد أن أطفالنا ربما في غضون 15 عاما يمكنهم قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الفضاء".

    وبدأت صناعة سياحة الفضاء الوليدة تأخذ شكلها، حيث تجري في نيومكسيكو، قبالة مركز أميركا الفضائي، أعمال إنشاء أول منشأة في العالم تقام خصيصا من أجل سياح الفضاء، لقاء 200 ألف دولار للرحلة الواحدة.

    وتأمل شركة قطب الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، التي أنشئت في 2007، البدء في المشروع بحجرة واحدة في مدار على بعد 450 كيلومترا من الأرض، والسفر بسرعة 30 ألف كلم في الساعة، مع القدرة على استيعاب اربعة سياح ورائدي فضاء. وسيحتاج الوصول إلى الغرفة يوما ونصف يوم.

    وأبدى أكثر من 200 شخص رغبـــة في الســــفر إلى فنـــدق الفضاء، وقام ما لا يقل عن 43 شخصا بالحجز بالفـعل
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 12:42 am