المصطفاوية

المصطفاوية


    اخبار الرياضة

    شاطر
    avatar
    ‡ĄßăŠĩ₪KING‡
    المديرون
    المديرون

    عدد المساهمات : 102
    نقاط : 3585
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 24
    17012011

    عادي اخبار الرياضة

    مُساهمة من طرف ‡ĄßăŠĩ₪KING‡






    بلغ فريقا شتوتغارت الألماني و أولمبياكوس اليوناني الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على أونريا الروماني بثلاثة أهداف مقابل هدف وفوز الثاني على أرسنال الانكليزي بهدف وحيد، مساء الأربعاء ضمن المرحلة السادسة الأخيرة من دوري المجموعات.



    وحسم الفريق الألماني المباراة من الربع ساعة الأولى بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية عن طريق سيبريان ماريكا وسباستيان ترايش والروسي بافل بوغربنياك في الدقيقة الخامسة والثامنة و11، بينما أحرز أنطونيو ساميدو هدف أونريا الوحيد البرتغالي أنطونيو ساميدو في الدقيقة 47.



    وبهذا الفوز خطف شتوتغارت بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السابعة من الفريق الروماني بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط ليقفز إلى المركز الثاني على حساب أونريا الذي تراجع للمركز الثالث برصيد ثماني نقاط ليتأهل للدوري الأوروبي.



    وفي المجموعة ذاتها، أحرز المالي فريدريك كانتويه هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة ليقود اشبيلية الإسباني، الذي ضمن تأهله من المرحلة السابقة، لتخطي رينجرز الاسكتلندي.



    وعزز اشبيلية رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد رينجرز عند نقطتين في المركز الأخير.



    وضمن المجموعة الثامنة، تأهل أوليمبياكوس اليوناني إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على أرسنال الإنكليزي بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة.




    وأحرز هدف أوليمبياكوس الوحيد البرازيلي ليوناردو في الدقيقة 47 بعدما استلم تمريرة خاطئة من وسط ملعب أرسنال لينفرد حارس المرمى بلوكاس فابيانيسكي ويودعها الشباك.



    وخاض المدير الفني لأرسنال أرسين فينغر اللقاء بمجموعة من اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 17-19 عاما، باستثناء ثيو والكوت وأليكس سونغ ومايكل سيلفستر، بعدما ضمن التأهل من المرحلة السابقة من البطولة.



    وبهذا الفوز صعد أولمبياكوس الى المركز الثاني برصيد عشر نقاط، واستمر أرسنال في الصدارة برصيد 13 نقطة.



    وفي بلجيكا، أحرز حارس مرمى ستاندرد لييج سينان بولات هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 95 في مرمى ألكمار الهولندي ليصعد الفريق البلجيكي إلى بطولة الدوري الأوروبي في لحظات.



    وتقدم ألكمار بهدف في الدقيقة 42 من المباراة للمدافع جيرمين لينس، واستمرت المباراة على هذا الحال حتى خرج بولات من مرماه ليحرز هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 95 وسط ذهول وحسرة لاعبي الفريق الهولندي.



    وارتفع رصيد ستاندرد لييج إلى خمس نقاط في المركز الثالث وينتقل إلى الدوري الأوروبي، وألكمار في ذيل المجموعة برصيد أربع نقاط.



    وفي المجموعة الخامسة ، كرر فيورنتينا الإيطالي فوزه على مضيفه ليفربول الإنكليزي بهدفين مقابل هدف ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وتجمد رصيد ليفربول عند سبع نقاط علما بأنه ضمن الانتقال للعب في الدوري الاوروبي قبل نتائج هذه الجولة.



    ودخل ليفربول المباراة بتشكيلة شبه مكتملة رغم توديعه البطولة من الجولة الماضية خاصة مع عودة ستيفن جيرارد وشفاء بنعيون وديرك كاوت، وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله يوسي بنعيون الذي حول عرضية جيرارد من ركلة حرة برأسه إلى داخل الشباك في الدقيقة 43.



    ودانت السيطرة للنادي الايطالي في الشوط الثاني، حيث أدرك الضيوف التعادل عبر مارتن يورجنسون الذي تلقى بينية على يسار منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس ليفربول الاسباني بيبي رينا.



    وحاول ليفربول التقدم استعادة التقدم، بيد أن الضيوف نجحوا بهز شباكه للمرة الثانية بهدف ألبرتو جيلاردينو، بعدما قابل عرضية أرضية من الجانب الأيسر وحولها بقدمه مباشرة داخل الشباك في الدقائق الأخيرة، التي شهدت تكرار الأهداف القاتلة التي تسكن مرمى الحمر هذا الموسم.



    وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، ألحق ليون الفرنسي هزيمة ثقيلة بضيفه ديبريشن المجري بأربعة أهداف نظيفة، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة ويظل ديبريشن بلا رصيد في قاع المجموعة.



    ومع اختتام الدور الأول من البطولة الأوروبية الأغلى، تأهل 16 فريق الى الدور الثاني، وهم: بوردو الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الأولى)، مانشستر يونايتد الإنكليزي وسسكا موسكو (المجموعة الثانية)، ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي (المجموعة الثالثة)، تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي (المجموعة الرابعة)، فيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي (المجموعة الخامسة)، برشلونة الاسباني والانتر الايطالي (المجموعة السادسة)، إشبيليه الإسباني وشتوتغارت الألماني (المجموعة السابعة)، آرسنال الإنكليزي وأولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثامنة).



    ويذكر أن قرعة الدور الثاني للبطولة ستجري يوم 18 كانون أول الحالي


    _________________
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 5:16 pm